خدمات

بكام الفراخ انهارده..تراجع سعر الدواجن اليوم وانخفاض البيض 7 جنيهات شوف سعر كرتونة البيض في الأسواق

سعر الدواجن اليوم يواصل الانخفاض والتراجع، حيث تشير التقارير اليومية إلى انخفاض أسعار الدواجن والبيض في الأسواق، وذلك في اليوم الجمعة الموافق 26 أبريل 2024، يأتي هذا الانخفاض عقب تطبيق المبادرة الحكومية لخفض الأسعار، حيث تبذل الدولة الجهود للتصدي والتضخم وارتفاع الأسعار، وسوف نتناول اليوم أسعار الفراخ البيضاء في المزارع والشركات، كما ننشر لكم سعر البيض في الأسواق اليوم.

سعر الفراخ البيضاء اليوم

سجلت أسعار الفراخ البيضاء اليوم في بورصة الدواجن بسعر يبلغ 76 جنيهًا، بينما تصل للمستهلك بسعر 86 جنيها.

أسعار الدواجن الحمراء والساسو

بلغ سعر الدواجن الحمراء والساسو في المزرعة يبلغ نحو 85 جنيهًا للكيلو، بينما تباع الدواجن بالأسواق للمستهلك بنحو 90 جنيهًا للكيلو.

سعر الفراخ البلدي اليوم

تشير التقارير إلى تراجع أسعار الفراخ البلدي في الأسواق، حيث سجلت قيمة 100 جنيه مصري في بورصة الدواجن بينما تصل للمستهلكين بحوالي 110 جنيه مصري.

بكام البانيه اليوم ؟

يتراوح سعر كيلو البانيه في الأسواق للمستهلكين بين 200 جنيه و240 جنيه.

أسعار البيض اليوم

سعر كرتونة البيض الأحمر جاءت كالتالي:

  • السعر بالجملة: 138 جنيهًا.
  • السعر للمستهلك: 145 جنيهًا.

سعر كرتونة البيض الأبيض جاءت كالتالي:

  • السعر بالجملة: 136 جنيهًا.
  • السعر للمستهلك: 144 جنيهًا.

سعر كرتونة البيض البلدي جاءت كالتالي:

  • السعر بالجملة: 121 جنيهًا.
  • السعر للمستهلك: 130 جنيهًا.

أسعار الفراخ والبيض

أوضح الدكتور رفيق قاسم، مدير الدواجن في قطاع تنمية الثروة الحيوانية والداجنة بوزارة الزراعة واستصلاح الأراضي، أن الفترة الحالية شهدت زيادة في استهلاك الدواجن مع تحرك الأسعار نتيجة الطلب المتزايد على هذه المنتجات، يشير قاسم إلى أن الفراخ والدواجن تمثل الخيار الأساسي للمستهلكين العاديين، مما يؤدي إلى زيادة الطلب عليها وبالتالي ارتفاع الأسعار.

وأكد قاسم أن المعارض والمنافذ الحكومية قامت بخفض الأسعار للمساهمة في تلبية احتياجات المستهلكين، حيث بلغ سعر الدواجن 110 جنيهات للمستهلك وسعر البيض وصل إلى 155 جنيهًا للطبق، وأشار إلى أن من المتوقع أن تنخفض الأسعار خلال الأسبوع أو 10 أيام القادمة مع زيادة الإنتاج وتراجع الطلب على الدواجن.

وختم تصريحاته بتأكيده على توفر الظروف المناسبة لدخول المربي الصغير دورات التربية، مما يسهل الوصول لهذه المنتجات ويوفرها للشريحة الأكبر من المستهلكين.

أكد مدير عام الدواجن أن الإنتاج سيشهد زيادة مع تراجع الطلب، مما سيؤدي إلى انخفاض الأسعار، وأشار إلى وجود بشائر جيدة مع تراجع سعر الدولار أمام الجنيه، حيث من المتوقع أن يكون لها تأثير مباشر على تكاليف الخامات والأعلاف، هذه الخطوات قد تسهم في تخفيض تكلفة إنتاج الدواجن، مما يمكن أن ينعكس إيجابًا على الأسعار في السوق المحلية.